زار 180 دولة حول العالم واختفى في سوريا

واشنطن – هديل عويس – NPA
كان قد بقي أمام المستكشف الأمريكي سام جودوين، زيارة "سوريا" و 9 دول أخرى ليكون قد زار كل دول العالم، ليختفي بعد يومين فقط من دخوله سوريا عبر "دمشق".
وكان جودوين من سانت لويس الأمريكية قد قرر الاستقالة من عمله في دبي وسنغافورة للسفر حول العالم ليختفي في سوريا بعد أن زار/180/  دولة حول العالم وتبدأ عائلته رحلة البحث عنه.
وبعد اختفاء جودوين لأكثر من شهرين، قالت عائلته إنه عاد بعد تدخل من مديرية الأمن العام اللبنانية وبمساعدة من عباس إبراهيم مدير الأمن الداخلي اللبناني الذي فاوض للإفراج عنه.
وبينما كان الرئيس ترامب قد تعهّد بإعادة المحتجزين الأمريكيين من كل دول العالم بما في ذلك كوريا الشمالية ومصر، قالت "نيويورك تايمز- أنه من الصعب إعادة الأسرى من سوريا بسبب عدم وجود أي قنوات تواصل بين واشنطن ودمشق".
ويوجد في سجون الحكومة السورية عدد من المواطنين الأمريكيين مثل ماجد كمالماز، وهو عالم نفسي يحمل الجنسيتين السورية والأمريكية، اختفى عند نقطة تفتيش حكومية أثناء قيامه بزيارة عائلية إلى سوريا في العام 2017.
وقالت الـ"نيويورك تايمز" إن الحكومة الأمريكية تتواصل مع دمشق من خلال السفير التشيكي لحل بعض الملفات من ضمنها المحتجزين الأمريكيين في سوريا.
وبينما ينشر سام جودوين على موقعه صور وذكريات من زياراته لـ/180/ دولة حول العالم من ضمنها كوريا الشمالية، لم ينشر أي صورة أو خبر حول تجربته في سوريا.