القوات التركية تجدد قصفها على مناطق في ريف حلب الشمالي

نورث برس

 

جددت القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة التابعة لها, أمس الاثنين، قصفها لليوم الثاني على التوالي على قرى بريف حلب الشمالي, مستهدفة منازل المدنيين ومخيماً لمهجري عفرين.

 

واستهدفت القوات التركية بالقذائف ولمرتين محيط "مخيم العودة" الخاص بمهجري منطقة عفرين في قرية زيارة التابعة لناحية شيراوا جنوب عفرين, ما تسبب بحالة هلع وخوف بين قاطنيه.

 

ويقطن في مخيم "العودة" أكثر من مئة عائلة مهجرة من منطقة عفرين, بحسب الرئيسة المشاركة لمنسقية مخيمات مهجري عفرين بريف حلب الشمالي.

 

كما قصفت القوات التركية وفصائل المعارضة التابعة لها, قرى تل جيجان وحليصة وحربل وسد الشهباء بريف حلب الشمالي, بالتزامن مع قصفها محيط قرية بينة التابعة لناحية شيراوا.

 

وطال الاستهداف التركي قرى دير جمال وعقيبة وزيارة وصوغانة التابعة لناحية شيراوا بريف حلب الشمالي.

 

ويأتي القصف التركي, في وقت تمكنت فيه القوات الحكومية أمس الاثنين، من السيطرة على بلدتي قبتان الجبل والشيخ عقيل وقرية عنجارة في ريف حلب الشمالي الغربي، بعد هجوم كبير نفذته على معاقل فصائل المعارضة المسلحة في تلك المناطق، رافقه قصف مدفعي حكومي وغارات للطيران الحربي الروسي.

 

وكانت القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة التابعة لها قد استهدفت، الأحد الماضي, الأحياء السكنية في مدينة تل رفعت وقرى مرعناز ومالكية وكفر أنطون وكفر نايا وشيخ هلال ومطحنة فيصل وبلدة دير جمال في ريف حلب الشمالي, بالإضافة لاستهداف المنطقة الحراجية الواقعة ما بين قريتي صوغانة وعقيبة التابعتين لناحية شيراوا جنوبي عفرين بثماني قذائف في اليوم ذاته.