بن زايد يصف مباحثاته مع الأسد بـ”الإيجابية والبناءة”

دمشق – نورث برس

أجرى الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، الأحد، مباحثات وصفها بـ”الإيجابية والبناءة” مع الرئيس السوري بشار الأسد في قصر الوطن بالإمارات.

وقال بن زايد في تغريدة له إن المباحثات ركزت على “تعزيز التعاون والتنسيق في القضايا التي تخدم الاستقرار والتنمية في سوريا والمنطقة”.

وأشار إلى أن زيارة الأسد توافق الشهر ذاته للزيارة التي أجراها إلى الإمارات خلال آذار من العام الفائت، حسب وكالة أنباء الإمارات.

وأعرب الرئيس الإماراتي محمد بن زايد للأسد عن تعازيه إلى الشعب السوري في ضحايا الزلزال الذي شهدته سوريا.

بدوره قال مستشار رئيس الإمارات، أنور قرقاش، في تغريدة له إن “موقف الإمارات واضح بشأن ضرورة عودة سوريا إلى محيطها عبر تفعيل الدور العربي”

وأضاف: “يكفي عقد ونيف من الحرب والعنف والدمار وحان الوقت لتعزيز تعاون وتعاضد دولنا العربية لضمان استقرار وازدهار المنطقة”.

واعتبر قرقاش أن نهج الإمارات نحو سوريا جزء من رؤية أعمق ومقاربة أوسع هدفها تعزيز الاستقرار العربي والاقليمي وتجاوز سنوات صعبة من المواجهة”.

وأردف “الأحداث المرتبطة بعقد الفوضى وتداعياتها اثبتت أن عالمنا العربي أولى بالتصدي لقضاياه وأزماته بعيداً عن التدخلات الإقليمية والدولية”.

وبالتزامن مع زيارة الأسد، وصلت طائرة إماراتية إلى مطار اللاذقية تحمل على متنها ثلاثين طنًا من المساعدات الغذائية للمتضررين من الزلزال.

إعداد وتحرير: فاضل محمد