توزيع مواد إغاثية من قبل الصليب السرياني لنازحي رأس العين وتل أبيض

توزيع مواد إغاثية على نازحي رأس العين وتل أبيض- NPA

القامشلي- سركون يوسف- NPA

 

قامت مؤسسة الصليب السرياني للإغاثة والتنمية بتوزيع مواد إغاثية على النازحين من منطقتي رأس العين/ سري كانيه وتل أبيض/ كري سبي في منطقة الجزيرة.

وأوضح مالك حنا مسؤول مؤسسة الصليب السرياني في تصريح خاص لـ"نورث برس"، أنه بعد بدء "العدوان التركي" وحالة النزوح التي اجتاحت منطقتي رأس العين/ سري كانيه وتل أبيض/ كري سبي, قام الصليب السرياني بجمع البيانات والاحصائيات للعوائل النازحة في مناطق الجزيرة.

وأشار حنا إلى أن الصليب السرياني, قام الأسبوع الفائت بتوزيع السلال الغذائية والمواد الإغاثية على النازحين، منوّهاً أن التوزيع استهدف مدن الحسكة والقحطانية/ تربه سبيه وتل تمر.

وبيّن حنا أن التوزيع استهدف ما يزيد عن 1000// عائلة نازحة من منطقتي رأس العين/ سري كانيه وتل أبيض/ كري سبي والمناطق الحدودية .

وأضاف مسؤول الصليب السرياني أن التوزيع جاء حسب الإمكانيات المتوفرة، بالتعاون مع عدة منظمات محلية، مؤكداً أن الصليب السرياني سيعمل في الفترة القادمة على توزيع دفعات جديدة "كواجب علينا لسد احتياجات أهلنا النازحين جراء هذا العدوان".

وتسببت العملية العسكرية التركية ضد مناطق شمال وشرقي سوريا وسيطرتها على منطقتي رأس العين/ سري كانيه وتل أبيض/ كري سبي بفقدان /478/ مدني لحياته, فضلاً عن إصابة /1070/ آخرين، كما وصل عدد النازحين والمشرّدين /300/ ألف نازح أكثر من نصفهم, بحسب ما جاء في بيان مكتب الشؤون الإنسانية, اليوم.