مظاهرة في منبج للتنديد بزيارة الرئيس التركي إلى واشنطن

منبج - مظاهرة منددة بزيارة الرئيس التركي إلى واشنطن - NPA

منبج – صدام الحسن – NPA

خرج اليوم المئات من أهالي مدينة منبج في مظاهرة حاشدة طالبوا فيها بوقف الهجمات التركية الهمجية على الشمال السوري، ومنددين بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الولايات المتحدة اليوم.

وانطلقت المظاهرة التي شاركت فيها ونظمتها الإدارة المدنية لمنبج وريفها والمئات من سكان المدينة، من أمام دوار الميزان في حي السرب.

وألقيت خلال المظاهرة العديد من الكلمات، حيث تحدث جمعة حيدر، باسم الإدارة المدنية في منبح، قائلاً: "نقف في هذا المكان للتعبير عن رفضنا القاطع لكافة أنواع الاحتلال والتدمير والقتل مهما كان مصدره، ونؤكد أن أهالي منبج ضد التهجير والتغيير الديمغرافي".

وتابع حيدر بأنهم سيدافعون عن أرضهم ولا يقبلون بأي تدخل خارجي في مدينتهم.

وألقى عماد موسى، كلمة باسم حزب سوريا المستقبل، أكد فيها أنهم ضد التدخل التركي وضد اقتطاع الأراضي السورية، وأنهم سيدافعون عن مشروع الإدارة الذاتية في وجه مخططات تركيا الاستعمارية، على حد قوله.

وطالب موسى الولايات المتحدة بعدم استقبال الرئيس التركي، لأنه المسؤول عن كافة المجازر التي تحصل في الشمال السوري وتهجير الآلاف من أبناء المنطقة.

ويلتقي الرئيسان الأمريكي والتركي اليوم بواشنطن، في ظل اتهام الرئيس الأمريكي بإعطائه الضوء الأخضر لتركيا باجتياح الشمال السوري، بعد إعلانه انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.