الإدارة الذاتية تعلن حرصها على استمرار العملية التعليمية وفتح الاعتمادات المالية لتعيين المدرسين

الرقة – استعداد الطلاب لدخول مبنى مدرسة بالمدينة – NPA

NPA

 

عقدت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ظهر اليوم اجتماعاً في مقرها مع المجالس التنفيذية في الإدارات المدنية لكل من منبج والرقة والطبقة ودير الزور بهدف إجراء تقييم كامل للمرحلة الحالية ومتابعة مجمل الأعمال التي تقوم بها هذه الإدارات في ظل استمرار الهجمات التركية على مناطق شمال وشرقي سوريا.

وحثت الإدارة الذاتية العاملين في هذه الإدارات على متابعة تنفيذ كافة الأعمال والمشاريع التي تقوم بها هذه الإدارات، لاسيما العملية التربوية والتعليمية.

وأعلنت الإدارة الذاتية خلال الاجتماع حرصها على فتح كافة الاعتمادات المالية لتعيين مدرسين وعاملين جدد وفق حاجة كل مدرسة من أجل استمرار العملية التربوية.

وطلبت من رؤساء المجالس التنفيذية في إدارات منبج والرقة والطبقة وديرالزور لتقديم كافة أشكال الدعم للمدنيين النازحين من مناطق سري كانييه/رأس العين وكري سبي/تل أبيض وتوفير مختلف الاحتياجات والمستلزمات لهم.

وعلى صعيد متصل أحدثت لجنة التربية في الرقة مكتباً خاصاً لمعلّمي تل ابيض وسلوك والمناطق المحيطة بها لتسيير أمور المعلّمين الذين انتقلوا الى مدينة الرقة.

إذ قال خلف المطر الرئيس المشارك للجنة التربية في الرقة لـ"نورث برس" حول الاجراءات التي اتخذتها اللجنة لتسيير أمور المعلّمين الوافدين "لقد افتتحنا مكتباً خاصاً لمعلّمي المناطق الشمالية يديره موظفو مكتب تل أبيض التربوي ".

كما أضاف المطر "لقد تم تسجيل اكثر من /300/ معلّم وافد إلى مدينة الرقة حيث نعمل مع مكتب التسيير المؤقت على توفير شواغرٍ لهؤلاء المعلمين".