اليونيسف: نحو /70/ ألف طفل نزحوا منذ بدء العنف شمال شرقي سوريا

اليونيسف: نحو /70/ ألف طفل نزحوا منذ بدء العنف شمال شرقي سوريا

NPA
​صرّحت المديرة التنفيذية لليونيسف السيدة هنرييتا فور في بيان صدر اليوم الاثنين، أنه "ما يقارب /70/  ألف طفل نزح منذ بدء تصاعد وتيرة العنف في شمال شرقي سوريا".
وجاء في البيان أيضاً "وحسب معلومات تم التحقق منها فقد قتل على الأقل أربعة أطفال في شمال شرق سوريا وأصيب تسعة آخرين في الشمال الشرقي".
وقال البيان "تعرضت ثلاث مؤسسات ومركبات صحية بالإضافة إلى مدرسة للهجوم. كما قد خرجت محطة مياه علّوك – والتي تقوم بتزويد المياه لما يقرب /400/ ألف شخص- عن الخدمة".
وتضيف فور أن المنظمة تتخوف من تفاقم الاحتياج للمساعدة الإنسانية لما لا يقل عن /170/ ألف طفل كنتيجة للعنف الدائر في المنطقة.
وتدعو فور جميع أطراف النزاع وأصحاب النفوذ على ضرورة حماية الأطفال في جميع الأوقات. مؤكدة على "جميع المشاركين في القتال في الشمال الشرقي أو في أي مكان آخر في سوريا حماية البنية التحتية المدنية والامتناع عن استخدامها لأية مكاسب عسكرية."
بينما ذكرت مصادر محلية لـ "نورث برس" أن تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية يقتصر على المنظمات المحلية ومؤسسات الإدارة الذاتية والمبادرات الفردية، بينما غادرت المنظمات الدولية ما عدا الأمم المتحدة، وجميعها لم تقدّم أي مساعدة للنازحين والمهجرين الذين تجاوز عددهم /200/ ألف شخص.