للمرة الثانية خلال شهر.. “وتد” ترفع أسعار مادتي البنزين والمازوت بإدلب

إدلب- نورث برس

رفعت شركة “وتد للبترول” التابعة لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)، الأربعاء، أسعار مادتي البنزين والمازوت في إدلب شمال غربي سوريا، للمرة الثانية خلال هذا الشهر دون أن تبرر أسباب الارتفاع الجديد.

وسجل سعر ليتر البنزين المستورد نوع أول ارتفاعاً من 1.425 دولار أميركي إلى 1.454 دولار (5600 ليرة سورية) وارتفع سعر ليتر المازوت “مستورد أول” إلى 1.019 دولار (3900 ليرة سورية)، بعد أن كان بـ 0.977 دولار أميركي.

في حين أبقت وتد للبترول سعر أسطوانة الغاز المنزلي وسعر مادتي المازوت المكرر بدائياً والمحسن على حاله دون رفع أسعاره، 0.708 دولار للمكرر و0.572 دولار للمحسن، و 13.3 لأسطوانة الغاز.

وتحتكر “وتد”، التي أنشأتها حكومة الإنقاذ نحو ثلاث سنوات، استيراد المحروقات إلى إدلب وأجزاء أخرى من أرياف حماة وحلب واللاذقية التي تخضع بشكلٍ شبه كامل لسيطرة الهيئة.

وكانت شركة “وتد للبترول” مطلع الشهر الجاري، رفعت أسعار المحروقات أيضاً في مناطق سيطرة تحرير الشام، وجاء ذلك بعد أيام من تخفيضها أيضاً وزن ربطة الخبز مع الإبقاء على سعرها.

وغالباً ما تعلل الشركة ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب بانخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار الأميركي، أو ارتفاع الأسعار عالمياً، إلا أنها في هذه المرة رفعت الأسعار دون أي تبرير ودون الإعلان على معرفاتها الرسمية.

إعداد: بهاء النوباني- تحرير: فنصة تمو